أخبار الرياضة

أخبار الكريكيت: وفاة شين وارن في ذكرى مرور عام واحد ، يعلق مارك تايلور على مغازل أستراليا الجدد


من المناسب إلى حد ما ، مع احتفالنا بالذكرى السنوية الأولى لوفاة شين وارن ، أن مخزونات السبين في أستراليا تتمتع بصحة جيدة كما كانت منذ أن ارتدى الرجل العظيم اللون الأخضر الفضفاض.

في الواقع ، اجعل هذا القرص المرن الأبيض ، لأن وارني لم يكن معجبًا كبيرًا بالقبعة الشهيرة.

دائمًا ما يكون مؤيدًا قويًا للاعبي الكريكيت الشباب ، وخاصة المغازلون ، فلا شك في أن وارن سيكون لديه ابتسامة على وجهه في مآثر ناثان ليون وتود مورفي وماثيو كونيمان ، حيث لعب الثلاثي دورًا كبيرًا في فوز أستراليا على الهند في إندور ، فقط الخسارة الثالثة للدولة المضيفة على أرضها خلال عقد من الزمان.

اقرأ أكثر:

سيظل 4 مارس مرتبطًا إلى الأبد بالحزن في دوائر الكريكيت الأسترالية ، حيث تأتي وفاة وارن بنوبة قلبية عن عمر يناهز 52 عامًا بعد ساعات فقط من وفاة حارس الويكيت الأسطوري رود مارش.

إن مرور عام دون رؤى وارن الحادة للعبة تبدو بالكاد قابلة للتصديق.

وقال مارك تيلور كابتن وارن السابق لـ وايد وورلد أوف سبورتس: “إنه أمر محزن للغاية”.

“لم أكن أدرك أنه كان عامًا ، بصراحة. لقد ذهب بسرعة.

تم ترقية Warne إلى وضع Legend

“أعلم أننا جميعًا نفكر في Warnie في أوقات مختلفة ، لا سيما عندما ترى الكرات تدور كثيرًا كما هي في الهند في الوقت الحالي ، لأنها تثير ذكريات بعض الأشياء الخاصة التي كان قادرًا على القيام بها في الملعب.”

غالبًا ما كانت وارن مثيرة للجدل ، ومسلية دائمًا ، وعادة ما تكون على رأس المال ، ولم تكن تخشى أبدًا المجازفة برأي ، بغض النظر عمن قد يختلف.

قد يحاول الآخرون ، لكن لا أحد يستطيع الاقتراب من مطابقة النطاق العالمي لـ Warne.

وأشار تايلور إلى أنه “ليس هناك شك في وجود فراغ هناك بالتأكيد”.

“كان لديه الكثير من الآراء ، ولم أكن أتفق معها جميعًا دائمًا ، لكنه كان يحب اللعبة كثيرًا. كان يفكر دائمًا في اللعبة ، وكيف يمكن لعبها بشكل أفضل ، وكيف كان يعتقد ذلك يجب أن تلعب.

اليوم الذي خدع فيه وارن ناصر

“أعتقد أنه سيكون منزعجًا جدًا من رؤية ما يحدث في اللعبة في الوقت الحالي ، ليس فقط المغازلون في الهند ، ولكن الطريقة التي تلعب بها إنجلترا نوعًا أفضل وأكثر إثارة من لعبة الكريكيت.

“كل ذلك كان سيسعد شين ، لأن اللاعبين ما زالوا يرون أن لعبة الكريكيت هي الشكل النهائي للعبة ، كما فعل.”

لسنوات ، كافحت أستراليا لتحديد خليفة ناثان ليون. كما يقول المثل ، أنت تنتظر طوال اليوم لحافلة ثم يأتي اثنان في وقت واحد. هذا هو الحال بالنسبة لأستراليا ، مع ظهور كل من مورفي وكونمان لأول مرة في الهند.

من المؤكد أن الملاعب كانت مواتية ، لكن كلاهما أظهر أنهما ينتميان إلى أعلى مستوى.

قال تيلور: “كان من الممكن أن يكون شين داعمًا للغاية لكليهما”.

ودع رمز الكريكيت شين وارن

“كان الأمر نفسه مع كل جهاز دوار. أتذكر عندما ظهر مايكل بير على الساحة منذ أكثر من عقد من الزمان. لعب مباراتين مع Warnie والشيء التالي كان Beer سيكون Bishen Bedi التالي ، بين عشية وضحاها تقريبًا!

“كان ذلك وارني. لقد أحب مهنته ، وأراد فقط أن يرى المزيد من اللاعبين يصبحون لاعبي بولينج جيدين ويغيرون اللعبة بهذه الطريقة.

“إنه سيحب حقيقة أن أستراليا ليس لديها ناثان ليون فحسب ، بل مورفي وكونمان”.

وأشار تايلور إلى أن اللغز الذي يواجه الجانب الأسترالي الآن في جولة إنجلترا في يونيو كان سيوجه ابتسامة ساخرة من وارن.

وأوضح: “من المحتمل أن يحل مورفي محل ليون في مكان ما على المضمار ، ولكن على المدى القصير ، إذا كنت أفكر قبل الذهاب إلى آشز ، يجب أن نترك أحد هؤلاء الثلاثة خارج المضمار”.

وعاء وارن كولينان في 1993-1994

“ربما يغيب مورفي أو كوهنمان. قبل ستة أشهر لم نكن نعرف من هو الدوار الثاني لدينا ، والآن لدينا مشكلة في تركيبهم جميعًا.”

وأضاف “هذا جيد للكريكيت الأسترالي”.

“إذا كانت هناك أي أفكار للرضا عن ناثان ليون ، وهو ما لا أعتقد أنه موجود ، فهو يعرف الآن أن هناك لاعبين آخرين يمكنهم ملء مكانه ، وهذا ما تريده أستراليا.”

“هذه هي الطريقة التي يجب أن تكون عليها.”

جاء ظهور Warne’s Test لأول مرة في سن 22 ، عندما تم إرساله إلى جميع أجزاء SCG من قبل الضاربين الهنود ، ولا سيما Ravi Shastri.

بالكاد اقترحت الأرقام من 1-150 في تلك المباراة الأولى أن يتبعها 707 ويكيت اختبار أخرى.

حياة شين وارن ومسيرته المهنية

قال تايلور: “ما يظهره ظهور Warnie لأول مرة ، وما يظهره ظهور Kuhnemann لأول مرة ، هو أنك في بعض الأحيان تحتاج إلى لاعبين للحصول على الفرص”.

“لقد سمعنا منذ فترة طويلة ،” لست متأكدًا من أنه قادر على ذلك “وأشياء من هذا القبيل تتعلق بكونمان. ولكن إذا كان يلعب في غابا على مسار دهني ، فليس من السهل أن تستمر مباراة الدرع ثلاث مرات فقط أيام.

“عاجلاً في وقت لاحق ، عليك أن تخاطر ، لا سيما في لعبة البولينج ، وتقول ، ‘نعتقد أنك جيد بما فيه الكفاية’.

“هذا ما حدث هنا. لقد أظهر أنه يستطيع الهبوط بهم ، ويمكنه أن يكون ثابتًا ، ويمكنه أن يأخذ نصيبًا. الآن لديه اختبار خمسة مقابل اسمه.

“هذا سيفيده بعالم الخير ، وهذا بالضبط ما يحتاجه لاعبو الرول.

“سيوافق شين بالتأكيد”.

للحصول على جرعة يومية من أفضل الأخبار العاجلة والمحتوى الحصري من Wide World of Sports ، اشترك في نشرتنا الإخبارية عن طريق النقر هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى